الدوري الإسباني

إدارة برشلونة تحاول إقناع تشافي بالبقاء لهذه الأسباب

بحسب ما ورد يحاول برشلونة إقناع تشافي بالبقاء في منصبه كمدرب للفريق خلال الفترة المقبلة بعدما تحسنت نتائج الفريق مؤخرًا.

وفي الموسم الماضي، قاد المدرب العملاق الكتالوني إلى لقب الدوري الإسباني، على الرغم من المشاكل مع الوضع المالي للنادي.

بعد تحسن النتائج.. محاولات للإبقاء على تشافي في برشلونة

ومع ذلك، فقد كانت القصة مختلفة هذه المرة بفضل النصف الأول السيئ من الموسم، مما أدى لاحقًا إلى إعلان المدرب في يناير أنه سيتنحى عن منصبه في نهاية موسم 2023-2024.

في ذلك الوقت، أدى القرار إلى انقسام الرأي، حيث كان تشافي يعمل في ظل ظروف صعبة، لكنه أشرف على ست هزائم خلال شهري ديسمبر ويناير.

منذ ذلك الحين، تم إنقاذ موسم برشلونة على الصعيدين المحلي والأوروبي، حيث ابتعدت الغيوم العاصفة عن الفريق.

اقرأ أيضًا.. منتخب مصر يتراجع في تصنيف فيفا الشهري

الخسارة 5-3 أمام فياريال جعلت شباكه تستقبل تسعة أهداف في مباراتين، لكن برشلونة حقق منذ ذلك الحين سلسلة من 11 مباراة دون هزيمة في جميع المسابقات.

تم تحقيق ما مجموعه ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات، مع تلقي سبعة أهداف فقط، حيث تفوق فريق تشافي على ريال مدريد خلال المباريات التسع الماضية في الدوري.

على الرغم من أن ذلك بفارق النقطتين فقط، إلا أن برشلونة سجل 10 نقاط أكثر من جيرونا، مما ساعده في التقدم للمركز الثاني.

مع تسجيل الفوز أيضًا على نابولي في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، يبدو أن الإدارة حريصة على إغراء تشافي بالبقاء لفترة أطول.

وفقًا لصحيفة “ذا أتلتيك”، هناك رغبة لدى العديد من الشخصيات الرئيسية في كامب نو لمحاولة إقناع المدرب البالغ من العمر 44 عامًا بالبقاء في منصبه الحالي.

أولاً وقبل كل شيء، أدى التحسن الكبير في الأداء إلى دعم تشافي، وليس سراً أن الرئيس خوان لابورتا ونائب الرئيس رافا يوستي يفضلان عدم تغيير المدرب.

ومع ذلك، يضيف التقرير أيضًا أن الافتقار إلى المرشحين المناسبين والأموال المتضمنة في طلب خدمات اسم رفيع المستوى هي أيضًا جزء من موقفهم.

لا ينظر إلى أمثال هانسي فليك وتوماس توخيل كمرشحين واقعيين، ولا المدربين الذين لديهم شروط جزائية كبيرة.

يشار إلى رافائيل ماركيز قد يكون البديل المحتمل لتشافي لأنه لا يشكل عائقًا أمام الحد الأقصى للرواتب الذي سيتم تطبيقه قريبًا.

زر الذهاب إلى الأعلى