أخبار محلية

اتحاد الكرة يكشف أسباب تعيين حسام حسن مدربًا لمنتخب مصر

كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أسباب تعيين حسام حسن مديرًا فنيل لمنتخب مصر في الفترة الحالية.

وقال الكومي في تصريحات تلفزيونية:” حسام حسن لاعب ومدرب كبير وصاحب مسيرة عظيمة في تاريخ الكرة المصرية”.

اتحاد الكرة يقدم حسام حسن في مؤتمر صحفي

وتابع:” هناك ترحيب كبير جدا واجماع شعبي بعد توليه مسؤولية تدريب المنتخب الوطني الأول”.

وشدد:” بعد خروج منتخب مصر المبكر في بطولة كأس أمم إفريقيا والظهور بأداء باهت خلال المباريات كان هناك اتفاق بين مجلس ادارة اتحاد الكرة لتوجيه الشكر للمدرب البرتغالي روي فيتوريا بعد عودة البعثة الى القاهرة”.

وأردف:” كان هناك نقاشات بين مدرب وطني أم أجنبي ، والأولوية للمدرب الوطني كانت للكابتن حسام حسن ثم كابتن على ماهر”.

إقرأ أيضًا.. تفاصيل مفاوضات الأهلي مع علي معلول وعمرو السولية لتجديد العقود

وأكمل:” لكن في البداية كان هناك اتجاه للتعاقد مع مدرب اجنبي لقيادة المنتخب حتى لا نحمل المدرب الوطني مسؤولية وضغوط صعبة بعد تجربتي ايهاب جلال ومن قبله حسام البدري”.

وزاد:” لذلك قررنا تعيين محمد يوسف مدرب عام جديد مع المدرب الاجنبي والابرز كان الفرنسي هيرفي رينارد وكان مرحب بالتواجد مع المنتخب”.

إقرأ أيضًا.. سيراميكا كليوباترا vs الاتحاد السكندري

وواصل:” لكنه قال انه متعاقد مع الاتحاد الفرنسي بعقد كمدرب لمنتخب الكرة النسائية ولا يمكن ان يتركهم الا بعد انتهاء دورة الالعاب الاوليمبية المقبلة في باريس هذا الصيف”.

وزاد:” وطلب ان يقود المنتخب مساعديه الفرنسين حتى انتهاء الدورة لكن الامر كان صعبا لأن منتخب مصر عندها مواجهتين صعبتين في تصفيات مونديال ٢٠٢٦ في الفترة المقبلة امام منتخبي بوركينا وغينيا بيساو”.

وقال:” وبعد هذه الانباء كل مجلس ادارة اتحاد الكرة قرر اعطاء الفرصة الكاملة للمدرب الوطني”.

وأكد:”وهناك اجماع من معظم الشعب المصري والتفاف من المدرجات متوقع مع التوأم حسام وابراهيم حسن وتكرار تجربة الراحل محمود الجوهري والعظيم كابتن حسن شحاته”.

وأردف:”واجتمع النهاردة جمال علام وخالدالدرندلي مع كابتن حسام للاتفاق رسميا على تدريب المنتخب الاول مع اعطائه في كافة الصلاحيات لاختيار اعضاء الجهاز الفني”.

وعن محمد يوسف قال:” محمد يوسف مدرب محترم وخلوق وحقق نجاحات مع الاهلي ويوسف اعتذر عن التواجد في جهاز حسام حسن لانه لو فيه مدرب اجنبي كبير هيكون موجود مدرب عام .

وزاد:” لكن اتحاد الكرة يدرس الاستفادة من خبرات محمد يوسف في منصب اخر وكل الخيارات مطروحة سواء تولي تدريب منتخب ٢٠٠٨ بدل من أحمد الكأس او اي منصب اخر في اتحاد الكرة مثلما اتعاقدنا مع الكابتن علاء نبيل مديرا فنيا لاتحاد الكرة”.

وشدد:” أحمد الكأس حتى الان ليس مدرب مساعد في جهاز حسام حسن لكن تم الاستقرار فعليا مع طارق سليمان كمدرب عام وسعفان الصغير كمدرب حراس مرمى لكن لم يتم حتى الآن في الاستقرار على باقي العناصر”.

وقال :”مجلس ادارة اتحاد الكرة في ضهر التوأم، ولم يتم التطرق لتحديد مدة العقد مع الكابتن حسام لكن جاري الاتفاق على باقي التفاصيل”.

وأكمل:” تقديم الجهاز الجديد في مؤتمر صحفي.. ولم نتطرق للحديث مع حسام حسن عن الدورة الودية في الامارات لكن ستكون فرصة جيدة له وللمنتخب”.

وعن حازم إمام:” حازم إمام تعرض لهجوم ضاري بسبب التعاقد مع روي فيتوريا لكن اختياره تم بناء على سيرة ذاتية مميزة”.

وتابع:” هناك تضامن كبير من كل اعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة مع حازم لكن اختياره لا يتحمل مسؤوليته وحده”.

واستكمل:” حازم امام رحب جدا بتواجد التوأم مع المنتخب وقال انهم رموز كبيرة للكرة المصرية .. والعلاقة جيدة ما بينهم والجميع سيعمل معا لصالح الكرة المصرية”.

وواصل:” المفاوضات مستمرة وهناك انفراجة بين جمال علام وخالد الدرندلي مع فيتوريا وفيه مرونة ما بين الطرفين من اجل منحه مستحقاته المالية وقيمة الشرط الجزائي في عقده”.

أاتم:”ونسعى كمجلس اتحاد الكرة لتطوير مسابقات قطاعات الناشئين من اجل مد المنتخبات الوطنية بلاعبين مميزين”.

زر الذهاب إلى الأعلى