أخبار الأهلي

التفاصيل الكاملة لـ مشروع القرن.. التكلفة ومدة التنفيذ واسم الاستاد

كشف الإعلامي أحمد شوبير، تفاصيل مشروع القرن، الخاص بالنادي الأهلي، والذي سيشهد إنشاء استاد ومدرسة وجامعة ومستشفى ومتخب وفندق.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية:” الأهلي وقع عقود مشروع القرن ويدشن مدينة رياضية متكاملة في حفل جميل، ومن المنتظر أن تعلن شركة القلعة الحمراء عن التصميم في شهر أكتوبر المقبل”.

وتابع حارس مرمي الأهلي ومنتخب مصر الاسبق:” قيل لي إنه في يوم 10 أكتوبر سيكون هناك مؤتمر للإعلان عن التصميم واسم الاستاد، وشركة اليانز وقعت بالفعل مع النادي الأهلي بتكلفة نحو 12 مليار جنيه”.

وأكمل شوبير:” تحالف من 15 شركة مصرية وأجنبية المسؤولة عن التمويل، وهو نظام حق الانتفاع لمدة 25 سنة، ولكن النادي الأهلي لن يتكلف مليما في تكاليف بناء الاستاد والمدينة الرياضية المتكاملة”.

إقرأ أيضًا.. تطورات جديدة في أزمة أفشة مع كولر.. وقرار هام من الأهلي

وأوضح نائب رئيس اتحاد الكرة السابق:” سيجني التحالف الممول أرباح الاستاد والمدينة الرياضية كاملةً لمدة 15 سنة، بعدها يشارك النادي الأهلي في جني بعض الأرباح، ثم بعد 25 سنة ستؤول للقلعة الحمراء جميع الأرباح”.

وأثني شوبير على مشروع القرن قائلا:” هذا فكر استثماري جميل 12 مليار جنيه و43 فدانا، والمرحلة الأولى ستستمر ما بين 4 و5 سنوات، وكابتن الخطيب أكد على أنهم حصلوا على جميع التصاريح اللازمة لإنشاء المشروع”.

ولفت شوبير، إلى أن الخطيب، أعاد أذهان لجمهور النادي الأهلي إلى فترة السبعينيات وأنه كان سيكون في مدينة نصر، وأنا شهدت تلك الفترة، ولكن الأمر كان شبه مستحيل بسبب مطار القاهرة، بدأت الفكرة تتأجل إلى وصلت الآن.. والأمور ماشية في إطارها السليم”.

زر الذهاب إلى الأعلى