أخبار الأهلي

تفاصيل استاد الأهلي وعدد الجماهير

بدأ مجلس إدارة النادي الأهلي، خطواته الهامة، للكشف عن مشروع بناء استاد الأهلي، والذي سيتم تنفيذه بمقر النادي بالشيخ زايد.

وقال الإعلامي أمير هشام في تصريحات تلفزيونية:” مشروع استاد الأهلي، كان هناك سرية تامة في وكان الأمر مفاجئ لبعض الأعضاء بخطوات بناء الاستاد”.

سعة استاد الأهلي

واستكمل أمير: “محمود الخطيب عقد اجتماع مع مجلس الإدارة، واستعرض كل الملفات الخاصة بالاستاد وعرضها على المجلس قبل التنفيذ”.

وأوضح:” على أن يكون هناك مؤتمر صحفي موسع الثلاثاء المقبل، والأهلي اتفق مع 3 شركات عالمية كبرى لبناء الاستاد بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة”.

وشدد:” سوف يشتمل على ملعب كرة القدم ومستشفى النادي الأهلي وجامعة الأهلي ومتحف الأهلي ومول تجاري”.

إقرأ أيضًا.. بعد حكم حبسه.. محامي الأهلي يكشف مفاجآة في قضية حسين الشحات مع الشيبي

وواصل أمير هشام: “مدة تنفيذ المشروع تشمل المرحلة الأولى وتنتهي خلال عامين وينتهي المشروع بالكامل خلال 5 سنوات”.

وعن إنشاء الاستاد: “المرحلة الأولى ستكون سعة ستاد الأهلي 25 ألف كرسي، ثم أن تصل في المرحلة الثانية إلى 40 ألف متفرج قابلة للزيادة”.

إقرأ أيضًا.. أزمة في منتخب مصر قبل مواجهة بوركينا فاسو

وعن تكلفة البناء قال:” ستكون تكلفة المشروع بالكامل ستكون 10 مليار جنيه”.

ومن جانبه قال شوبير:”  المعلومات عندي أن سعة ستاد الاهلي الجديد ستكون 40 ألف مشجع وهي سعة جيدة للأهلي في مباريات الدوري”.

وشدد شوبير:” ولكن قد يكون هناك أزمة في مبارياته بدوري أبطال أفريقيا أو مباريات الزمالك أو بيراميدز والأسماعيلي والمصري، وتلك المباريات تحتاج لسعة أكبر”.

وأتم شوبير تصريحاته قائلا:”  مشروع ستاد الاهلي سيكون ضخم وسيضم ملاعب فرعية وفندق ومستشفى ومتحف وغيره، وإدارة الأهلي ستعمل على تسويقه بالشكل الأمثل من أجل تحقيق أرباح تسد قيمة بناءه”.

زر الذهاب إلى الأعلى