أخبار محلية

حقيقة تدخل فيفا لتجميد إيقاف محمد الشيبي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، حقيقة تدخل فيفا لتجميد عقوبة محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز.

وقدم المغربي محمد الشيبي، بإستئناف على عقوبة ايقافه لمدة 6 مباريات للجنة الاستئناف التي يترأسها المستشار محمد عبده صالح.

وأكد اتحاد الكرة، أنه بناء على الاستئناف سيتم ايقاف تنفيذ العقوبة ويحق للاعب المشاركة مع ناديه لحين الفصل في الأمر من جانب لجنة الاستئناف.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية:” لجنة الاستئناف تعرف أن لجوء الشيبي لها غير صحيح، لكنها درست قرار اتحاد الكرة بإيقافه لمعرفة إذا كان صحيح أم لا، وبعد أن راجعت اللوائح أيقنت أن العقوبة قانونية”.

وتابع نائب رئيس اتحاد الكرة السابق:” أحد المواقع غير المصرية، قال إن الاتحاد الدولي لكرة القدم، رفض قرار إيقاف الشيبي، رغم أن مسؤولي الجبلاية نفوا هذا الأمر تمامًا بشأن وصول أي أخطار من قبل فيفا بهذا المعنى”.

واستكمل شوبير:” اللجنة راجعت لوائح فيفا، وثبت أنه ليس من حقه اللجوء إلى المحاكم الجنائية في قضية رياضية حدثت داخل الملعب، فاللجنة لديها يقين أنه من حق اتحاد الكرة حسم القضية وفقًا للوائح والقوانين”.

إقرأ أيضًا.. غيابات الأهلي أمام فاركو وتحديد موقف وسام أبوعلي من لقاء القمة

وواصل حارس مرمي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق:” لجنة الاستئناف لا تملك إلا تطبيق القانون، ومن المقرر أن تحسم الأمر بعد العيد وبالتالي سيكون من حق الشيبي المشاركة لحين الفصل في الاستئناف المقدم من قبل اللاعب المغربي”.

وعن بيان بيراميدز عن أزمة رمضان صبحي مع المنشطات قال شوبير:”البيان كان عنيفًا وخرج في بعض فقراته عن المألوف أو المعتاد ولم يكن في الصالح، وكنت أفضل أن تكون الصيغة أفضل من ذلك لصالح رمضان صبحي”.

زر الذهاب إلى الأعلى