أخبار محلية

شاهد.. أحمد دياب يتوعّد جماهير المصري والإسماعيلي

علق أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية على الأحداث التي نشبت بين جماهير المصري والإسماعيلي في مباراتهما بالدوري الممتاز.

ودخلت مجموعة من جماهير الفريقين في مشادات قوية واشتباكات بالأيدي والكراسي في مدرجات ملعب برج العرب بالإسكندرية على هامش اللقاء.

تعليق أحمد دياب على اشتباكات جماهير المصري والإسماعيلي

وتدخلت قوات الأمن على الفور للفصل بين الجماهير للحد من حدوث كارثة جديدة في الملاعب المصرية.

ومن جانبه أبدى أحمد دياب في تصريحات تلفزيونية استيائه الشديد من الأحداث التي ظهرت على هامش المباراة بين جماهير الفريقين.

وأشار دياب الى أنه لا يعلم السبب الذي يجعل الأمور أن تصل الى هذه الدرجة والمرحلة بين جماهير فريقين يلعبان رياضة وبينهما تنافس رياضي.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يزاحم ريال مدريد على صفقة كبرى

وشدد رئيس رابطة الأندية المحترفة، على أن المشهد الذي انتشر للمشاجرة بين الجمهورين لا يليق مطلقا بالرياضة المصرية.

وأضاف أن مصر بلد كبير وأن كل المؤسسات التابعة للدولة من قوات مسلحة وداخلية وعيرها لن تسمح بمثل هذه الأمور.

وأكد دياب أنه لا عودة للوراء مهما حدث، وأن ملف عودة الجماهير بشكل تدريجي يحظى بدعم كبير، وهناك خطوات جيدة في هذا الملف خلال المرحلة القادمة.

وواصل رئيس الرابطة أن القلة الجماهيرية التي حضرت وارتكبت أحداث شغب لا يعبروا عن جماهير الناديين.

وشدد على أنه سيتم فرض عقوبات شديدة ضد المخطئين على قدر ما فعلوه.

وعلق قائلًا: “لست متخيل أنهم سافروا خلف أنديتهم ويرتكبون تلك الأفعال”.


وأضاف: “لا أعرف سر ما فعله هؤلاء القلة من جماهير الناديين، فهم من المفترض أنهم ذهبوا في رحلة طويلة للاستمتاع وتشجيع أنديتهم، ولا أعرف سبب ما قاموا به حتى الآن، وجمهور الكرة المصرية هو أساس التشجيع، وهؤلاء لا يعبرون مطلقًا عن جماهير الناديين، وأثق في كل الأجهزة المعنية، وسنعاقب المخطئ ولا عودة للوراء”.

وأتم دياب تصريحاته قائلًا: “أناشد كل مجالس إدارات الأندية وجماهير الكرة المصرية والإعلام الرياضي، بضرورة عمل توعية مستمرة للجماهير لعدم تكرار تلك الأحداث، وكرة القدم اصبحت صناعة كبيرة، ونسعى لتطويرها، والجمهور عنصر من عناصر اللعبة، والداعم الأساسي والمحرك للكرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى