دوريات عربية

فيفا يوجه ضربة قوية لـ 16 ناديًا في الدوري السعودي

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، ضربة قوية لـ 16 ناديًا في الدوري السعودي، قبل فترة الانتقالات الصيفية القادمة، والتي تسعي فيها الأندية لتدعيم صفوفها بصفقات قوية.

وأكدت تقارير صحفية سعودية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر إيقاف القيد لبعض أندية الدوري السغودي بسبب خسارتها قضاياها مع اللاعبين والمدربين، بسبب مستحقاتهم المالية.

إيقاف 16 نادي في الدوري السعودي من القيد

وقالت صحيفة “الرياض” السعودية، إن “فيفا”، أعلن عن منع 16 ناديً سعوديًا من قيد اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بقرار الاتحاد الدولي، بعد خسارة هذه الأندية

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن قائمة الممنوعين من القيد، لم تضم كبار الدوري السعودي للمحترفين، وإنما ضمت أندية: الرائد، والوحدة، والحزم، والطائي، وعفيف، والعين، والأنصار، والفيصلي، والجبلين، والقيصومة، والسد، والشعلة، والترجي، وهجر، ونجران، وأحد.

وشددت الصحيفة، على أنه على يتحتم على إدارات الأندية التوصل لاتفاق مع اللاعبين والمدربين الذين كسبوا قضاياهم ضد الأندية بأسرع وقت لرفع منع القيد.

إقرأ أيضًا.. شرط بيرسي تاو للرحيل عن الأهلي والانتقال إلى كايزر تشيفز

وأشارت الصحيفة، إلى أن أندية الرائد والوحدة والعين تواجه صعوبة في رفع العقوبة، كون قرارها مشابه للقرار الذي أصدره “فيفا” ضد أهلي جدة العام الماضي بمنع القيد لفترتين على خلفية أزمة الجامايكي لويس جرابان.

وأصبح أمام الأندية التواصل مع اللاعبين والمدربني من أجل تسوية المستحقات قبل غلق باب القيد حتى يتمكنوا من قيد اللاعبين الجدد في الميركاتو الصيفي.

زر الذهاب إلى الأعلى