أخبار الأهلي

كولر يكشف كواليس نهائي دوري أبطال إفريقيا ويتحدث عن مستقبله مع الأهلي

كشف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كواليس نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الترجي التونسي.

ووصفت صحيفة “بليك” السويسرية، كولر بـ “ملك القاهرة” بعد تتويجه بـ 8 بطولات مع الأهلي.

وكشف كولر في حواره مع الصحيفة السويسرية عن أجواء نهائي دوري أبطال إفريقيا، وطلبات الجماهير منه عقب المباراة.

وقال كولر في حواره :” لا يمكن مقارنة هذا الأجواء بأي شيء في أوروبا، المصريون متحمسون للغاية ولديهم شغف”.

وتابع:” في طريقنا للملعب في نهائي إفريقيا، لم يكن معنا سوى ضابط شرطة واحد على دراجة نارية، والجماهير كانت أمام الحافلة بالآلاف، وأخبرنا المشجعين أنه يتعين علينا الآن لعب النهائي وأنه ليس لدينا وقت للمناقشة، والجماهير في مصر ربما تدفعهم العاطفة وحب ناديهم لعدم إدراك أهمية الوصول إلى الملعب في الموعد المحدد”.

إقرأ أيضًا.. مفاجآة في طريقة لعب حسام حسن أمام بوركينا فاسو

وعن تتويجه مع الأهلي بـ8 لطولات قال:” ذلك لم يكن جيدًا بما فيه الكفاية بالنسبة للجماهير، احتفلنا بالفوز بدوري أبطال إفريقيا حتى الرابعة صباحًا،  وفي اليوم التالي أخبرني أحدهم أنه يتعين علينا الآن أن نتوج بالدوري”.

وعن ضغط المباريات قال كولر:” من المؤسف تأخر الأهلي بـ8 مباريات في الدوري، وعليك الفوز بهم جميعًا لتصدر المسابقة، و الضغط النفسي هائل، لأنه سيكون لدينا الآن مباراة كل ثلاثة أيام، لأن الموسم كان بالفعل شاقًا للغاية حتى الآن،  لقد لعبنا خارج أرضنا في دوري أبطال إفريقيا في أماكن مثل الكونغو وغانا وتنزانيا، وتوجد أحيانًا اختلافات شديدة في درجة الحرارة والرطوبة”.

وعن إمكانية العودة إلى تدريب المنتخبات الوطنية في أوروبا، بعد تلقيه عروض من منتخبي بولندا واليونان، ومن المحتمل أن تفكر به دولة أخرى، ولكن يبدو أن كولر يضع أولوية لتدريب الأندية، ليرد قائلًا: “باعتبارك مدرب منتخب وطني، لا يمكنك أن تشتري لاعبًا، عليك أن تعمل مع اللاعبين الموجودين لديك”.

وعن المنافسة على البطولات قال كولر:” إذا نجحت، فكل شيء على ما يرام. إذا خسرت، تتغير الرياح، ويكاد يكون من المستحيل إرضاء الجماهير ويمكن لكريستيان جروس، أسطورة التدريب السويسري الآخر، أن يخبرك بشيء أو اثنين عن هذا الأمر. ولم يتم تجديد عقده مع الزمالك، منافس الأهلي، على الرغم من فوزه بكأس الكونفدرالية واختير مدرب العام”.

زر الذهاب إلى الأعلى