بث مباشر

نتيجة مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية

سيطر التعادل الإيجابي على مباراة الجزائر وبوركينا فاسو، بنتيجة هدفين لمثلهما اليوم السبت في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وواجه منتخب الجزائر عصر اليوم السبت، منتخب بوركينا فاسو في مواجهة كانت صعبة على المنتخبين.

نتيجة مباراة الجزائر وبوركينا فاسو

انتظر عشاق ومتابعي الكرة الإفريقية عصر اليوم السبت لمشاهدة مباراة من العيار الثقيل لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

حيث لعب منتخب الجزائر مع نظيره بوركينا فاسو في قمة الجولة الثانية من المجموعة الرابعة القوية التي تضم إلى جوارهم منتخبي: أنجولا وموريتانيا.

وتوجهت الأنظار صوب الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة، والحادية والنصف بتوقيت مكة المكرمة لمشاهدة مباراة الجزائر وبوركينا فاسو.

إقرأ أيضاً: نتيجة مباراة إنتر ميلان ولاتسيو في نصف نهائي السوبر الإيطالي

بينما أطلق الحكم صافرته لبداية المباراة بين المنتخبين من على أرضية ملعب السلام “Stade de la Paix” بمدينة بواكي الإيفوارية.

وقد سجل أهداف المنتخب الجزائري الذي عانى كثيراً أمام منتخب بوركينا فاسو المهاجم بغداد بونجاح.

بينما جاءت أهداف منتخب بوركينا فاسو عن طريق كوناتي، واللاعب تراوري من ركلة جزاء نفذها بنجاح.

ودخل محاربو الصحراء اللقاء وهو يسعى لتحقيق نتيجة لقاء بوركينا فاسو لحصد نقاط المباراة الثلاثة لتعويض مباراة الجولة الأولى في المجموعة والتي فشل فيها الجزائر في الفوز بها.

إذ تعادل منتخب الجزائر في الجولة الأولى أمام منافسه الأنجولي بهدف لكل منتخب، وسعى في لقاء اليوم إلى مصالحة جماهيره الكبيرة الغاضبة من مستوى المنتخب.

حيث كان يهدف منتخب الجزائر ودخل البطولة بغرض الفوز بها من أجل عودة المحاربين لسابق أمجادهم وآخرهم التتويج بأمم أفريقيا والتي أقيمت أحداثها في القاهرة آنذاك.

وكان يريد جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري إلى تغيير بعض العناصر التي ظهرت بمستوى متواضع في المواجهة الأولى، من أجل الفوز بالمباراة الليلة.

إذ أن أي نتيجة أخرى غير الفوز لمنتخب محاربي الصحراء ستصعب من حظوظه في التأهل للدور المقبل للبطولة.

وحاول المنتخب الجزائري العودة مجدداً إلى طريق الانتصارات، بعدما واجه المنتخب سوء حظ في بطولة إفريقيا منذ تتويجه باللقب في 2019 بالقاهرة.

حيث خرجت خالية الوفاض من الدور الأول لنسخة 2021 في الكاميرون.

ومن وقتها لم يكتب للمنتخب الجزائري أن فاز بمباراة في بطولة إفريقيا للأمم.

على الجانب الآخر، رغب منتخب بوركينا فاسو في أن يكون دائما الحصان الأسود الطامح وراء التواجد في المربع الذهبي ومن ثم التتويج باللقب.

فقد قدم منتخب بوركينا فاسو مستوى رائع في مباراة الجولة الأولى، مما دفع البعض لتصنيفه فرس البطولة الطامح وراء اللقب لهذه النسخة.

وحقق منتخب بوركينا فاسو فوزاً غالياً وصعبا في آخر لحظات المباراة أمام منتخب موريتانيا بهدف دون مقابل، في أولى مواجهاته بدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

ليصبح ترتيب المجموعة الرابعة قبل المواجهة كالتالي:

1- بوركينا فاسو 3 نقاط.
2- أنجولا نقطة واحدة.
3- الجزائر نقطة واحدة.
4- موريتانيا بدون أي نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى