بث مباشر

نتيجة مباراة السنغال والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية


اكتسح منتخب السنغال نظيره المنتخب الكاميروني، في مبارة قوية جمعتهما اليوم الجمعة وانتهت بنتيجة 3-1 في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وواجه منتخب السنغال مساء اليوم الجمعة، مع منتخب الكاميرون في مواجهة كانت صعبة على المنتخبين.

نتيجة مباراة السنغال والكاميرون

احتضن ملعب “شارليس كونان باني”، في مدينة ياموسوكرو، مواجهة من العيار الثقيل ونهائي مبكر بعد منتخبين عريقين في القارة الأفريقية.

حيث تواجه منتخب السنغال حامل لقب النسخة الماضية لبطولة الكان، مع منافسه الكاميرون حامل لقب النسخة القبل الماضية في لقاء كان هام ولا يقبل القسمة على اثنين.

وتصارعان المنتخبان على بطاقة التأهل للأدوار الإقصائية للبطولة القارية ضمن المجموعة الثالثة القوية التي تضم إلى جوارهم منتخبات غينيا وجامبيا.

إقرأ أيضاً: ملخص وأهداف مباراة مصر وغانا في كأس أمم إفريقيا 2023

تفوق المنتخب السنغالي على أغلب أوقات المباراة وسيطر لاعبيه على مجريات اللقاء.

وقد سجل ثلاثية المنتخب السنغالي كلا من:

سجل إسماعيلا سار هدفاً في الدقيقة 16، بينما أحرز التاني اللاعب حبيب ديالو في الدقيقة 71 من زمن الشوط الثاني.

وقرب النتيجة منتخب الكاميرون عن طريق لاعبه جان شارك في الدقيقة 83.

ولم يكتف النجم ساديو ماني صامتاً في ضغط منتخب الكاميرون على أسود التيرانجا بل أنهى المباراة بهدف ثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ليتأهل رسميا المنتخب السنغالي للأدوار الإقصائية من البطولة.

منتخب السنغال الذي أظهر العين الحمراء لمنافسيه خلال مباراته الجولة الأولى أمام منافسه جامبيا وتغلبه على منافسه بثلاثة أهداف دون رد.

ففي وسط أداء كبير من رفقاء ساديو ماني، والذي سعى باعتباره قائداً للمنتخب إلى الحفاظ على لقبه.

لذلك كان يأمل أسود التيرانجا بكتيبته المدججة بالنجوم والمحترفين، في الفوز من جديد بلقب البطولة والسعي وراء الانتصار والتواجد في الأدوار الإقصائية للبطولة.

على الجانب الآخر، ظهر منتخب الكاميرون بمستوى مذبذب خلال مواجهته الأولى في بطولة أمم إفريقيا أمام منافسه الغيني.

فقد تعادل المنتخبان بهدف لكلا منهما وسط استحواذ وأداء كبير من المنتخب الغيني والذي لعب منقوصا الشوط الثاني بأكمله، ولم ينجح المنتخب الكاميروني في تحقيق الانتصار.

لذلك كان يأمل في مواجهته الصعبة اليوم إلى إلحاق الهزيمة لمنافسه السنغال والتواجد بشكل جيد في المجموعة، وأيضاً الاقتراب بشكل كبير للدور المقبل للبطولة.

ولعبت هذه المباراة بين منتخبي السنغال والكاميرون في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

وجدير بالذكر بأن هذه المواجهة أدارها طاقم تحكيم سوداني يقوده الحكم محمود إسماعيل، ويتواجد عاشور علي تقنية الفيديو الـ “var”.

وجاء ترتيب المجموعة الثالثة على النحو التالي:

السنغال 3 نقاط.

غينيا نقطة واحدة.

الكاميرون نقطة واحدة.

جامبيا بدون أي نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى