بث مباشر

نتيجة مباراة جنوب أفريقيا والكونغو في بطولة الأمم الأفريقية

فاز منتخب جنوب أفريقيا بالمركز الثالث بعد التغلب على الكونغو، في مباراة قوية انتهت بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح اليوم السبت ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وواجه منتخب جنوب أفريقيا مساء اليوم السبت، منتخب الكونغو الديمقراطية في مواجهة جاءت صعبة على المنتخبين.

نتيجة مباراة جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية

خاض منتخبي جنوب أفريقيا ونظيره منتخب الكونغو الديمقراطية في مباراة هامة انتظرها عشاق ومتابعي الكرة الإفريقية.

وجاء هذا اللقاء الهام والمرتقب بين المنتخبين من أجل تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لهذه النسخة التي تقام أحداثها في كوت ديفوار.

وأقيم لقاء جنوب أفريقيا ومنافسه الكونغو الديمقراطية على أرضية ملعب «فيليكس هوفويت بوانيي».

إقرأ أيضاً: رسميا.. لاعب الأهلي الجديد ينتقل لـ القسم الثاني

تحفظ كل منتخب على المبالغة في الهجوم خوفاً من تسجيل منافسيه، لذلك حاولا كلا منهما على استحياء لمحاولة إحراز هدف يربك حسابات المنافس.

إلا أن الغلبة في الهجمات لمنتخب الكونغو الديمقراطية الذي هدد مرمى منتخب البافانا بافانا في أكثر من مناسبة.

وكانت لركلات الجزاء الترجيحية حظ وافر لحسم نتيجة المباراة لمنتخب جنوب أفريقيا بعد أن تصدى الحارس ويليامز لركلتي جزاء.

وبهذه النتيجة وبتلك الفوز نجح منتخب البافانا بافانا في تحقيق المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تقام أحداثها في كوت ديفوار لهذه النسخة.

وقد توجهت الأنظار لمشاهدة مباراة جنوب أفريقيا والكونغو عندما حانت الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

وبحث منتخب البافافا بافانا عن إنجاز جديد نظراً لكونه باحثاً عن بطاقة الميدالية البرونزية، وللمجهود الكبير الذي قدمه منذ انطلاقة هذه المسابقة.

بينما كان يدور منتخب الكونغو الديمقراطية عن تتويج لمجهوده بعدما قدم المنتخب أداء مميزا وصنفه البعض بأنه الحصان الأسود الطامح نحو اللقب لولا اصطدامه بصاحب الأرض والجمهور منتخب كوت ديفوار.

وعلى الرغم من أن مواجهة جنوب أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية تعتبر شرفيا، إلا أن كلا المنتخبين كانا يبحثان عن الفوز من أجل كتابة اسمهم بحروف من ذهب في قاموس أبطال أفريقيا كثالث لبطولة الكان.

ملخص مشاهدة جنوب افريقيا – الكونغو الديمقراطية؟ 

فمنتخب الكونغو الديمقراطية الذي يقوده فنياً الفرنسي سباستيان ديسابر قدم مستويات عالية، بعدما حل وصيفاً في المجموعة السادسة بعد 3 تعادلات أمام زامبيا والمغرب وتنزانيا‎ على الترتيب.

وتأهل ليصطدم بمنتخب مصر ولكن على الرغم من ذلك أبعد الفراعنة عن الكان بعد ركلات الجزاء الترجيحية، وواجه في دور الثمانية منتخب غينيا وتأهل على حسابه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي الدور نصف النهائي اصطدم بمنتخب كوت ديفوار صاحبة الأرض والجمهور والذي أبعدوهم عن النهائي بعد الهزيمة بنتيجة هدف دون مقابل.

ونقلت أحداث مباراة جنوب أفريقيا ضد الكونغو الديمقراطية عبر شاشة قناة beIN Sports HD 2 Max.

زر الذهاب إلى الأعلى