بث مباشر

نتيجة مباراة كوت ديفوار ومالي في كأس الأمم الأفريقية

فاز منتخب كوت ديفوار على مالي، في مباراة ماراثونية بنتيجة هدفين مقابل هدف في مباراة قوية جمعتهما اليوم السبت ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وواجه منتخب كوت ديفوار مساء اليوم السبت، منتخب مالي في مواجهة جاءت صعبة على المنتخبين.

نتيجة مباراة كوت ديفوار ومالي

استظل ملعب السلام بكوت ديفوار لاستقبال مباراة من العيار الثقيل، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2023.

وذلك حينما لعب منتخب الضيافة للبطولة كوت ديفوار مع منتخب مالي، في لقاء هام حمل في طياته معاني الإثارة والتشويق لدى الجماهير.

وبدأت صافرة الحكم لإعلان عن بداية المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

إقرأ أيضاً: نتيجة مباراة باريس سان جيرمان وستراسبورغ في الدوري الفرنسي

في مباراة من العيار الثقيل ولا أحد كان يتوقع هذا السيناريو، بعد تقديم مستوى كبير من النسور المالية في شوط اللقاء الأول وأضاعتها لركلة جزاء.

وأيضاً طرد لمدافع كوت ديفوار بعد عرقلة مهاجم مالي، ظن من كل يشاهد المباراة بأن صاحبة الضيافة ستكون خارج المنافسة في الكان.

وذلك بعدما ظلت المواجهة هجوم من مالي ودفاع مستميت من كوت ديفوار، إلى أن سجل الأول النسور عن طريق نيني دورجيليس في الدقيقة 71.

وبعدها انتفض الأفيال للهجوم لمحاولة تعويض النتيجة وبالفعل في الدقيقة 90 سجل أدينحرا مهاجم برايتون الإنجليزي ومنتخب كوت ديفوار هدفاً وسط فرحة من الجماهير الحاضرة.

ليحتكم المنتخبان للأشواط الإضافية والتي ابتسمت في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني الإضافي للأفيال الإيفوارية عن طريق عمر دياكيتي.

ليصل منتخب كوت ديفوار للدور نصف النهائي لبطولة الكان ومواجهة الكونغو الديمقراطية.

حيث هذا اللقاء الهام الذي طمح إليه رفقاء اليو ديانج نجم مالي والنادي الأهلي في مواصلة صناعة التاريخ والعبور إلى الدور المقبل.

بينما صاحبة الضيافة التي استكملت طريقها في الكان بعد أن فقدت الأمل في البداية، ورحيل مدربها بعد موجة غليان من جماهيرها بعد أن توقعت بخروج منتخبها المبكر.

ولكن كان للقدر نصيب وتأهل كوت ديفوار إلى دور الستة عشر لتطيح بحاملة اللقب السنغال من البطولة بركلات الترجيح بعد أداء كبير قدمه رفقاء فوفانا وفرانك كيسيه.

ملخص مشاهدة منتخب كوت ديفوار – مالي؟

فبعد أن بدأت مشوارها بالفوز على غينيا بيساو بهدفين دون مقابل، توقعت الكثير من الجماهير الحاضرة إلى أن ساحل العاج تهدف اللقب، إلى أن جاء اللقاء الآخر في الجولة الثانية وتعاقبها منتخب نيجيريا بالفوز عليها بهدف دون مقابل.

ولكن الجماهير الإيفوارية لم تفقد الأمل حينئذ لاسيما توقعها بالفوز على غينيا الاستوائية لحسم التأهل بشكل نهائي، وهو ما لم يحدث.

ليتكسح منتخب غينيا الإستوائية صاحبة الضيافة كوت ديفوار بنتيجة 4-0 في وسط ذهول من الجماهير الإيفوارية المتواجدة داخل ملعب المباراة.

وتأهلت كوت ديفوار بشق الأنفس ضمن أفضل 4 ثوالث في المجموعات وتضرب موعداً مع السنغال.

وعندما عاد إليها القدر للتأهل تجدد الأمل في نفوس لاعبيها لتأكيد أن عودتها من بعيد وتجريدها السنغال من اللقب لم تكن وليدة الصدفة.

لتصطدم اليوم بمنافس عنيد وهو المنتخب المالي، الذي قدم مستويات رائعة في البطولة منذ انطلاقتها، والذي أطاح هو الآخر بمنتخب بوركينا فاسو بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وكان يرى المنتخب المالي أن مواجهاته اليوم لن تكون سهلة لاسيما أن كوت ديفوار متسلحة بعنصر الأرض والجمهور من أجل الإطاحة به.

فبعد أن تربع المنتخب المالي على قمة ترتيب المجموعة الخامسة وهي مجموعة الموت كما لقبها البعض، بخمس دقايق بفوز على جنوب أفريقيا بهدفين دون مقابل، والتعادل أمام تونس وناميبيا وبدون هزيمة تذكر إلى الآن.

وسعى اليوم إلى مواصلة مشواره وتفوقه وتجريد صاحبة الأرض عن البطولة والوصول إلى نصف النهائي في إنجاز تاريخي جديد، ومن ثم المحاربة على اللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى