موسوعة القناص

متى آخر مرة فاز فيها برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا؟

يتساءل البعض من مشجعي الكرة في العالم وإسبانيا على وجه الخصوص، عن متى آخر مرة فاز فيها برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فريق برشلونة الذي يضم على مدار تاريخه كوكبة من اللاعبين المميزين، والذين شاركوا في الاستفتاء على ضمهم لأحسن لاعب في العالم.

آخر مرة فاز فيها برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا

فريق برشلونة هو أحد أشهر وأعرق الأندية على مدار التاريخ، تاريخه ممتلئ بالبطولات وجماهيره متواجدة في كل أنحاء العالم.

يتميز الفريق بكورته العالية “تيكا تاكا” ومرعب لكل فرق العالم، ويضم بين صفوفه من قبل أحد أحرف اللاعبين عبر التاريخ أمثال ميسي ورونالدينهو.

البارسا كما يلقبه البعض فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا من قبل في خمس مرات، بعد مشاركته في البطولة في 30 مناسبة ماضية.

إقرأ أيضاً: شروط أحمد فتوح لتجديد عقده مع الزمالك.. والأهلي يترقب

ويتمتع الفريق الكتالوني بشعبية كبيرة وجماهيرية شاسعة، ونظراً لما يتمتع به من إشادات فإن ملعب “الكامب نو” هو مقبرة لكل الفرق الراغبة في الفوز على برشلونة.

سجلت أول بطولة لدوري أبطال أوروبا للفريق الإسباني عام 1992، عندما جاءت على حساب نادي سامبدوريا الإيطالي، في ملعب ويمبلي بمدينة لندن الإنجليزية.

وبعدها ظل الفريق الكتالوني يعاني من عدم التوازن والتوهان إلى عام 2005، وفي عام 2006 بقيادة جيل تاريخي سُجلت بطولة أخرى لدوري أبطال أوروبا بإسمه.

ولم ينتظر البارسا كثيراً من أجل تحقيق البطولة الأعظم، ففي عام 2009 جاءت الثالثة على حساب المان يونايتد في ملعب أولمبيكو في مدينة روما.

ورجع المان يونايتد ليعلن عن نفسه في عام 2011، ولكن رفقاء ميسي وقتها كان لهم رأي آخر وفاز برشلونة باللقب الرابع على ملعب ويمبلي.

إقرأ أيضاً: خالد بيبو يعاقب ثنائي الأهلي بعد الخسارة من فلومينينسي

بينما جاءت النسخة الخامسة للفريق الكتالوني عام 2015، وكان ذلك على حساب نادي يوفنتوس الإيطالي، في الملعب الأولمبي في مدينة برلين.

ومنذ ذلك الوقت لم يعلن برشلونة عن اسمه في سجلات الفائزين بالأميرة دوري أبطال أوروبا، ليكتفي البارسا بخماسية تاريخية مدونة بإسمه إلى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى